أمانة منطقة تبوك

20 جمادى الأولى 1440 الموافق 26 يناير, 2019
أمانة منطقة تبوك

كثفت الإدارة العامة للأسواق بأمانة منطقة تبوك جولاتها الرقابية والتفتيشية على السوق المركزي والمجمعات التجارية الكبرى وذلك خلال الشهر الماضي وذلك ضمن برنامج غذاؤكم أمانة.

وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس/إبراهيم بن أحمد الغبان بأنه تم القيام بـ (1600) زيارة تفتيشية من قبل مراقبي الإدارة العامة للأسواق تم خلالها ضبط (613)كجم من السمك بالإضافة إلى ضبط ومصادرة (149)كجم من الربيان الفاسد كما تم إتلاف (208) لتراً من الزيوت الغير صالحة وإتلاف (635)كجم من الفواكه والخضروات غير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم ضبط (97)كجم من اللحوم مجهولة المصدر ومصادرة وإتلاف(173)كجم من التمور الفاسدة و(725)كجم من الطماطم الفاسدة.

وأوضح المهندس الغبان بأنه الجولات شملت المجمعات التجارية الكبرى حيث تم ضبط عدة مخالفات نتج عنها إبعاد (32) عاملاً لايحملون شهادات صحية ومصادرة وإتلاف (173)كجم أطعمة فاسدة وغير صالحة للاستخدام وإتلاف(132)لتراً من زيوت القلي الغير صالحة للاستخدام كما تم ايضاً إتلاف (83) لتراً من العصائر البائتة والمحضرة مسبقاً .. إضافة إلى مصادرة (216)كجم من المواد الغدائية منتهية الصلاحية.
وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من سكان مدينة تبوك وزوارها مع اتخاذ كافة الإجراءات النظامية الرادعة بحق المخالفين.


قم بمشاركة الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي