أمانة منطقة تبوك

12 شعبان 1440 الموافق 17 أبريل, 2019
أمانة تبوك



تواصلت فعاليات وأنشطة أسبوع الإبداع البلدي 2019 في يومه الثالث والذي تنظمه أمانة منطقة تبوك حيث اقيمت ندوة أسبوع الإبداع البلدي بحضور المهندس/ فارس بن مياح الشفق أمين منطقه تبوك ووكيل جامعه الأمير فهد بن سلطان البروفيسور عبدالله بن إبراهيم الملكاوي والتي شارك فيها الدكتور عائض القحطاني من جامعة الأمير فهد بن سلطان والأستاذ. طارق الحسين رئيس فريق الروابط الخضراء بالجمعية التعاونية لنبات اليسر و النباتات الصحراوية ورئيس رابطة تبوك الخضراء.

وافتتح أمين منطقة تبوك المهندس. الشفق أعمال الندوة بكلمة أكد فيها على أهمية إقامة مثل هذا الملتقيات والندوات بالشراكة مع مؤسسات قطاع التعليم الأهلي ومؤسسات المجتمع المدني لخلق أفكار إبداعية وحلول مبتكرة لتطوير خدمات القطاع البلدي وإيجاد حلول لما يواجهه القطاع من تحديات.
وذلك بالتزامن مع فعاليات أسبوع الإبداع البلي الذي يتيح  المجال للجميع للابتكار والمشاركة والتفاعل مع خدمات ومشاريع القطاع البلدي الأمر الذي سيكون له كبير الأثر في الارتقاء بخدمات القطاع البلدي.

بعد ذلك بدأت أعمال الندوة بطرح ومناقشة محور حوكمة مشاريع القطاع البلدي حيث تحدث في هذا الجانب الدكتور.عائض القحطاني وتم عرض 3 مشاريع تخرج لعدد من طلاب جامعة الأمير فهد بن سلطان وتم فتح باب النقاش حول تلك المشاريع وطريقة الاستفادة منها في حوكمة مشاريع القطاع البلدي.

ثم تلا ذلك مناقشة محور إحلال النبات البري داخل النطاق العمراني حيث قدمه الأستاذ طارق الحسين وتحدث فيه عن البناتات البرية وأنواعها وطرق الاستفادة منها داخل النطاق العمراني.

وفي ختام الندوة وجه أمين منطقة تبوك المهندس الشفق المختصين في الأمانة بسرعة التنسيق مع جامعة الأمير فهد بن سلطان ورابطة تبوك الخضراء للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم فيما تم مناقشته من محاور.











قم بمشاركة الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي